Brahmi Admin
عدد المساهمات : 59 نقاط : 195 تاريخ التسجيل : 22/09/2009
| موضوع: ماهذا الإنحطاط في المستوى يانقابيون!?! السبت نوفمبر 07, 2009 10:40 am | |
| بسبب تعليمة رفض الأثر الرجعي
إضراب وطني لأسبوع و نقابات التربية تتعهد بالتعويض لكن لماذا التعويض؟ماهذه الطريقة في التفاوض ....ياللغباء؟؟؟نقابات التربية تتبرأ من قرارات الثلاثية وتؤكد تمسكها بإضراب 8 نوفمبرانتقدعمال التربية؛ قرار الحكومة القاضي بتطبيق المرسوم 30407 المتعلق بشبكةالأجور، والمرسوم 08 /315 المتعلق بالقانون الخاص لعمال التربية، مؤكدينأن المرسومين؛ أضرا كثيرا بعمال القطاع، في الوقت الذي تم الإعلان عنالتمسك بخيار الإضراب في الثامن من الشهر الجاري، بعد اللقاء الذي جمعنقابات التربية أمس الأول مع وزير التربية. وقال رئيس الاتحاد الوطنيلعمال التربية والتكوين صادق دزيري، أمس، خلال ندوة صحفية نشّطها حولالإعلان عن التمسك بقرار الإضراب المشترك بين لونباف والكناباست، أنالعديد من النقابات القطاعية ستشارك في الإضراب، مؤكدا أن اللقاء الذي جمعنقابات التربية أول أمس مع وزير التربية الوطنية، لم يؤثر على موقفها إزاءتاريخ الإضراب المحدد سابقا، في الوقت الذي أشار إلى تماطل السلطات فيمعالجة ملف النظام التعويضي، حيث لا وجود لأي أجندة زمنية. وأوضح رئيسالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري، أن صدور تعليمة رئيسالحكومة المحددة لإطار بحث النظام التعويضي، والتي تفيد عدم العمل بالأثرالرجعي، كانت بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس، يحدث هذا في الوقت الذيتنتظر فيه الأسرة التربوية بعد هذا الوقت الطويل، مكافأتها بنظام تعويضييضمن لها العيش الكريم، ويعيد لها اعتبارها، مشيرا إلى أن هذه الشبكة صممتحسب معيار الشهادة العلمية، جاءت دون المستوى الذي كنا ننتظره من تصنيفمحفز لوظائفنا، وإمكانات أكبر لترقياتنا، وبالتالي آفاق جذابة لتطويرمهنتنا، تبعها تصنيف أحدث خللا وعدم انسجام بين الأسلاك، التي كانت مرتبةفي تصنيف موحد في المرسوم 90/ 49 رغم أنها تملك نفس المؤهلات. الكناباست:''اللقاءات مع بن بوزيد مجرد لقاءات مجاملة ولا ترقى إلى التفاوض'' وصفرئيس المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني نوار العربي،اللقاءات الأخيرة مع وزارة التربية الوطنية، بلقاءات المجاملة التي لاترقى للوصول إلى التفاوض والحوار حول نظام التعويضات والمنح، مطالبابإعادة النظر في شبكة الأجور، ومن خلال رفع قيمة النقطة الاستدلالية،وإعادة التصنيف خاصة الفئات المتضررة . وقال رئيس المجلس الوطني لأساتذةالتعليم الثانوي والتقني أمس، خلال ندوة صحفية، نشطها بمعية الاتحادالوطني لعمال التربية والتكوين، أن خيار الإضراب لا رجعة فيه، بعد أن عجزتالسلطة عن الاستجابة لمطالب القاعدة العمالية، وتخوفها من الدخول في حوارمستفيض وتفاوض جاد، مطالبا بإلغاء المناصب العليا، باعتبارها تجريدالإطارات التربية من أسلاكها الحقيقية، ويتعلق الأمر بمفتشين لمختلفالأسلاك، ومدراء لمختلف الأطوار، معلنا عن إنشاء الفيدرالية الوطنيةللعمال الجزائريين. وطالب المتحدث من وزارة التربية الوطنية؛ بالتعاون معوزارة الصحة، إنجاز تحقيق وبائي شامل حول أسلاك التعليم، لجمع المعطياتاللازمة لمعرفة أنواع الأمراض التي يعاني منها سلك التعليم، وكذا الأمراضالمهنية المنتشرة التي تقتضي نظام جديد للطب المهني والمختص.نقابة عمال التربية ترفض إضراب الثامن نوفمبرقررتالنقابة الوطنية لعمال التربية الدخول في إضراب خلال الـ 16 من الشهرالجاري، احتجاجا على تعليمة الوزير الأول المتعلقة بعدم تطبيق النظامالتعويضي بأثر رجعي منذ 2008، معلنا رفضه القاطع للإضراب ثمانية أيام الذيدعت إليه بعض النقابات الناشطة في قطاع التربية الوطنية، مؤكدا عدممشاركته في الإضراب. وقال الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربيةوالتكوين عبد الكريم بوجناح، خلال ندوة صحفية نشطها أمس، حول موقف النقابةمن الإضراب الذي دعت إليه نقابات التربية، أن قرار عدم المشاركة فيالإضراب جاء عقب عقد الأمانة الوطنية طارئ، كما تضمن اللقاء موقف النقابةمن جملة من المستجدات، مؤكدا أن النقابات الداعية للإضراب لم تستشرها ولمتدعوها إلى الحوار والتفاوض على هذه النقطة، حسب عبد الكريم بوجناح فإنالإضراب فاشل مسبقا باعتبار أن مدة أسبوع من التوقف عن العمل من شأنهاإحداث أضرار كبيرة بالأساتذة، حيث تصل قيمة الخصومات من أجور العمال إلى15 ألف دينار.اتحادية عمال التربية تطالب بالإسراع في توزيع سكنات الجنوبدعتالاتحادية الوطنية لعمال التربية، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمالالجزائريين، إلى ضرورة الإسراع في توزيع سكنات الجنوب، وتعميم العملية علىكل ولايات الجنوب، إلى جانب إعادة النظر في الحجم الساعي و المواقيتالأسبوعية وتخفيف البرامج. وشددت الاتحادية في بيان تلقت ''النهار'' نسخةمنه؛ عقب اختتام أشغال الندوة الوطنية الخميس الماضي بزرالدة، على ضرورةإعادة النظر في الحجم الساعي والمواقيت الأسبوعية وتخفيف البرامج، خاصةبعدما تم تسجيل شكاوى العديد من الأساتذة والمعلمين وأولياء التلاميذ، إلىجانب الإسراع في توزيع سكنات الجنوب، خاصة وأنه قد تم مبدئيا الاتفاق علىطريقة توزيعها للأشخاص أصحاب الأولوية في الاستفادة. وطالبت الاتحاديةالوطنية لعمال التربية، بفتح مجال التأهيل والتكوين لكل الأسلاك، وخاصةالمساعدين التربويين وأساتذة التعليم الأساسي، وكذا الإسراع في إصدارالنصوص التنظيمية للقانون العام للوظيفي العمومي، و القانون الخاص بقطاعالتربية، داعية إلى التعجيل في المفاوضات حول المنح والتعويضات، وتطبيقهابأثر رجعي ابتداء من جانفي 2008. رغم أن بن بوزيد أكد على السماح لها بالإشهار عنها بداخل المؤسساتمدراء مؤسسات ومفتشون يمنعون النقابات من الإعلان عن إضرابهمرفضبعض المفتشين والأساتذة بولاية غليزان، السماح للنقابيين المنتمين لنقابتي''لونباف'' و''الكناباست''، بتعليق نداء الإضراب بالمؤسسات التربوية، رغمأن المراسلة التي بعثت بها مديرية التربية للولاية لمدراء الثانوياتوالمتوسطات ومفتشي المدارس الابتدائية تضمنت أساسا السماح للاتحادياتالنقابية المعتمدة بالإشهار والإعلان عن ''الحركات الاحتجاجية'' بداخلالمؤسسات التربوية. وأوضح بيان الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين،الذي تلقت ''النهار''، نسخة منه أن بعض المدراء والمفتشين على مستوى ولايةغليزان، قاموا بخرق صارح للقانون 9014، الخاص بالعمل النقابي، وكذا خرقصارح لحق الإشهار والإعلان في المؤسسات التربوية للنقابة، بالإضافة إلىممارسات بعض المفتشين على مستوى الطور الابتدائي ضغوطات ضد المعلمين، بطرقمباشرة وأخرى غير مباشرة. هذا المقال من جريدة النهار اليوم | |
|