مــــن أجــــــل حركـــــة منظمـــــــة واعية و فعالــــة
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زر الدخول،وشكرا لاختيارك منتدى المجلس الوطني لمساعدي التربية


مــــن أجــــــل حركـــــة منظمـــــــة واعية و فعالــــة

شامـــــل لكــــل اهتمامــــات و شــــؤون المساعديـــن التربوييــــن
 
الرئيسيةأهـــــــــــــالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسابقات لتوظيف أساتذة ومساعدين تربويين..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Brahmi
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 59
نقاط : 195
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: مسابقات لتوظيف أساتذة ومساعدين تربويين..   الجمعة أكتوبر 30, 2009 12:54 pm

مسابقات لتوظيف 16 ألف أستاذ ومساعد تربوي في أكتوبر المقبل



وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد
* درس إفتتاحي للتحسيس بخطورة وباء أنفلونز الخنازير

* ميزانية خاصة لتزويد الأقسام بأجهزة التكييف والتدفئة

كشف وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، عن استحداث 16 ألف منصب شغل جديد في قطاع التربية خلال الموسم الدراسي 2009 / 2010، سيتم التنافس عليها في مسابقات تنظمها الوزارة بالتعاون مع مصالح الوظيف العمومي، خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح بن بوزيد في ندوة صحفية عقدها أمس بمقر الوزارة، على هامش اجتماعه بمديري التربية بالولايات الـ 48، أن عشرة آلاف منصب شغل من مجموع الـ 16 ألف المقررة، سيستفيد منها الأساتذة، فيما ستذهب البقية للمساعدين والمؤطرين التربويين، مشيرا إلى أن الوزارة ستعطي الأولوية في هذه المسابقات للأساتذة المتعاقدين "حرصا منها على تثمين جهود ما قدموه للقطاع، لكن من دون التدخل في صلاحيات الوظيف العمومي"، الذي يعتبر شريكا أساسيا في عملية التوظيف، كما قال.
بن بوزيد أرجع تأخر موعد مسابقات التوظيف هذه السنة إلى مصالح الوظيف العمومي، برغم إلحاح الوزارة التي شددت على ضرورة تقديمها إلى نهاية الشهر الجاري، لاعتبارات تتعلق بالحرص على شغل المناصب الشاغرة مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد.
ولفت المتحدث إلى أن الوزارة قررت وبصفة رسمية بداية من الدخول الحالي، إبعاد التلاميذ عن التمدرس في المؤسسات التربوية التي تحتوي على الأميانت (المسببة لأمراض خطيرة)، وذكر أنه وجه تعليمة للولاة مفادها إيجاد فضاءات أخرى، في انتظار إيجاد مؤسسات بديلة يجري إنجازها، بحسب بن بوزيد الذي كشف أيضا عن تخصيص ميزانية لتجهيز الأقسام الدراسية بمكيفات التدفئة والتبريد، لحماية التلاميذ من البرودة والحرارة.
وبهدف تحسيس التلاميذ من خطورة داء انفلونزا الخنازير، أكد وزير التربية أن أول درس في الموسم الدراسي الجديد، سيخصص لهذا الداء، ينتظر أن يحضره وزير التربية رفقة وزير الصحة والسكان، ومصالح الطب المدرسي، مشيرا في هذا الصدد إلى تنظيم معرض بالصور بالتعاون مع وزارة الصحة، للتحسيس بخطورة داء "إتش واحد آن واحد"، يتم خلاله توزيع مطويات على مفتشي التربية بالمعهد الوطني للتكوين في مناهج التربية بالحراش.
وفيما يتعلق بالدخول المدرسي، أوضح بن بوزيد أن معدل التغطية بالكتب المدرسية وصل نسبة 100 بالمائة في جميع المواد، مشيرا إلى أن كل الكتب متوفرة بداية من الآن، على مستوى كل المدارس، ومع ذلك يضيف المتحدث، حرصت الوزارة على وضع ما نسبته 10 بالمائة من الكتب، تحت تصرف مصالح التوزيع للدفع بها عند الضرورة إلى مراكز البيع، مشددا على ضرورة عمل هذه المراكز يوم السبت، سواء تعلق الأمر بالكتب المجانية أو غير المجانية.
بن بوزيد شدد على ضرورة تسهيل إيصال منحة التمدرس، التي حافظت هذه السنة على قيمتها للسنة الماضية والمقدرة بثلاثة آلاف دينار، إلى أصحابها في وقتها حتى تساعدهم على التكفل بأعباء الدخول المدرسي، الذي تزامن هذه السنة مع شهر رمضان المعظم، مثمنا في ذات الصدد ما قام به بعض مديري المؤسسات التربوية الذين شرعوا منذ عشرة أيام على دفع هذه المنحة لمستحقيها.
وحرص وزير التربية على التأكيد على أهمية الدعم الذي تقدمه للتلاميذ، لاسيما فيما يتعلق بالمطاعم المدرسية، كاشفا عن ارتفاع عدد المستفيدين من هذا الدعم، ليشمل أزيد من 121 ألف مستفيد جديد، منهم ما يقارب 45 ألف تلميذ استفاد من نظام نصف الداخلي، في حين استفاد 9400 تلميذ جديد في الطور الثانوي ليرتفع العدد الإجمالي إلى 380 ألف بغلاف مالي قدر بـ 300 مليار سنتيم.
كما ارتفع عدد الحافلات المستعملة في النقل المدرسي ليصل إلى 4808 حافلة مع بداية الدخول الحالي، بعد ما أضيف لها ألف و300 حافلة جديدة، فيما ارتفع عدد وحدات الكشف والمتابعة الصحية إلى 1380 على مستوى التراب الوطني، ما يرفع من نسبة التغطية الصحية للمتمدرسين.
الدخول المدرسي بالأرقام
تستقبل المؤسسات التربوية بداية من الأسبوع المقبل، أزيد من ثمانية ملايين تلميذ، يؤطرهم قرابة 370 ألف و259 مدرس في كل أطوار التعليم، أي بزيادة 5936 معلم مقارنة بالسنة المنصرمة، يضاف إلى ذلك دعم التأطير الإداري الذي ارتفع بدوره بـ 10055 منصب جديد.
أما على مستوى المنشآت التربوية، فقد بلغت 17 ألفا و995 مدرسة ابتدائية، تتوفر في مجموعها على 152 ألف و888 قاعة دراسة و4853 متوسطة، وما لا يقل عن 1825 ثانوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moussa3edtarbawi.yoo7.com
 
مسابقات لتوظيف أساتذة ومساعدين تربويين..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــن أجــــــل حركـــــة منظمـــــــة واعية و فعالــــة  :: اصـــدارات...أخبــــار و إعلانــــــات-
انتقل الى: